انطلاق فعاليات التسجيل للدورة العاشرة لجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم

أعلن امين جمعية القرآن الكريم بولاية الخرطوم الشيخ جابر حمد سليمان عن انطلاق فعاليات التسجيل لجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم في دورتها العاشرة في الفترة من 15مارس وحتي منتصف أبريل المقبل .
واوضح الشيخ جابر أن التسجيل للجائزة يشمل فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير معاني الجزء (21) وفرع القراءات وفرع حفظ القرآن الكريم كاملاً برواية الدوري وحفظ النصف الأخير من القرآن الكريم وحفظ الربع الأخير من القرآن الكريم لطلاب مرحلة الأساس وحفظ العشر الأخير من القرآن الكريم لحلقات التحفيظ النسائية وحفظ جزئي عم وتبارك للدور الإصلاحية (السجون) والتلاوة الصحيحة وفرع البحوث العلمية والذي جاء بعنوان (حرمة إفساد العقول) ونوابغ الحفاظ بالاضافة الى البرنامج المصاحب.
وقال جابر إن الجائزة تهدف الي إبراز فضل القرءان الكريم وتكريم أهله واجلالهم وتنشيط فرعيات جمعية القرآن الكريم وربطها بفعاليات المجتمع بما يحقق حضورها باستمرار، وتأكيد دور السودان الريادي في الاهتمام بتعليم القرآن الكريم والعمل على نشره .
الجدير بالذكر أن الجائزة تستهدف في دورتها العاشرة استضافة (129) متسابقا ومتسابقة يمثلون (60) دولة من كافة القارات من الدول الإسلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *