وصول أول وفد من المتسابقين الي السودان

بدا المشاركون في التسابق الدولي لجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم في دورتها التاسعة التوافد الي البلاد، حيث وصل المتسابقون والمتسابقات من دول النيجر، النرويج، افغانستان، شاد، الكاميرون، ليبيا، تايلاند، الجزائر، سلطنة عمان واليمن. وتبدأ الفعاليات الختامية للجائزة التي يشارك فيها 71 متسابق ومتسابقة من اكثر من 51 دولة، يوم الثلاثاء المقبل بمقر جمعية القرآن الكريم بالرياض، بينما تقام الفعاليات الختامية التي يشرفها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الثالث عشر من الشهر الحالي بقاعة الصداقة.
واكد الاستاذ معاذ الفاتح امين الاعلام بجمعية القرآن الكريم اكتمال الترتيبات لانطلاق ختام التسابق الدولي للجائزة واوضح ان المتسابقين بدوا التوافد الي الخرطوم منذ الاثنين الماضي . مؤكدا أن الجمعية أكملت ترتيباتها ايضاً لاستقبال ضيوف الجائزة بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية الجهة المشرفة على هذه الجائزة
وقال إن برنامج الجائزة يتضمن، بجانب التسابق في حفظ القرآن، حراكاً ثقافياً وفكرياً ، يتمثل في العديد من الندوات والأمسيات الجماهيرية، التي سيقدمها ضيف الجائزة لهذا العام الداعية المصري الدكتور عمر عبد الكافي الذي سيقدم سبع محاضرات في أماكن مختلفة من العاصمة الخرطوم، كما سيخطب الجمعة بمسجد النور.
واشار امين الاعلام الي ان البرنامج المصاحب للجائزة يتضمن محاضرات بالولايات.
يذكر أن جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم تأسست بالقرار الجمهوري رقم (160/ 2007م)، بهدف الاهتمام بتعليم القرآن الكريم والعمل على نشره، بجانب شحذ همم ناشئة المسلمين للإقبال على كتاب الله تعالى حفظاً وفهماً وعملاً، وقد أوكل القرار الجمهوري أمر تنفيذ الجائزة إلى جمعية القرآن الكريم.
وتُجرى منافسات الجائزة كل عام في مساقين، محلي ودولي، في مساق رئيس، وهو حِفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل والتجويد وتفسير جزء سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *